الخميس، 3 فبراير 2011

خدمة جديدة لـ"جوجل" و"تويتر" لإرسال الرسائل الصوتية

أطلق محرّك البحث "جوجل" وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خدمة جديدة مشتركة تمكِّن المصريين من الالتفاف على الحظر المفروض على شبكة الإنترنت في بلادهم بسبب الاحتجاجات على نظام الرئيس حسني مبارك.
وتتيح الخدمة الجديدة، والتي أُطلق عليها نظام "تحدَّث لترسل رسالتك عبر تويتر"، للأشخاص المحاصرين وسط المناطق التي تشهد اضطرابات من إرسال رسائلهم دون الحاجة إلى استخدام توصيلات الإنترنت. كما تتيح الخدمة، وهي قيد التشغيل الآن، للأشخاص الاتصال برقم هاتف دولي وترك رسائل صوتية عليه.
ويتم تحويل الرسائل إلى موقع تويتر مرفقة بعلامة المربع الموجودة على الهاتف وكلمة مصر باللغة الإنجليزية (egypt#). وبإمكان الأشخاص الاستماع إلى الرسائل المرسلة من خلال الاتصال بنفس الأرقام الهاتف التالية: 16504194196+ 16504194196+ ، 390662207294+، 97316199855+، أو من خلال الذهاب مباشرة إلى الصفحة الخاصة بموقع تويتر.
وقال موقع جوجل إن المهندسين العاملين فيه قد عملوا خلال عطلة نهاية الأسبوع لتجهيز الخدمة وإطلاقها، وذلك بالاشتراك مع تويتر ومع شركة "سيناو"، وهى مختصة بتكنولوجيا الصوت وقد استحوذ الموقع عليها مؤخراً، طبقا لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".
ومن جهتها، أعلنت وكالة الصحافة المستقلة "برس وورلد نيوز" أنها تعمل على تشكيل فريق من المتطوعين لترجمة الرسائل الصوتية من اللغة العربية إلى اللغات الأجنبية الأخرى، وذلك بغرض تعميم تلك الرسائل على مستخدمي الإنترنت عبر العالم.
وطلبت الوكالة ممن يرغب بالتطوع لأداء مثل تلك المهمة الاتصال بها، موضحة أنها تنسق مع خدمة "سكايب" للاتصال عبر الإنترنت من أجل الاشتراك بنشر تلك الرسائل المترجمة إمَّا من خلال مدوَّنة الوكالة على الإنترنت، أو من خلال موقع تويتر.
وفور إعلان الوكالة عن حاجتها إلى متطوعين، بدأ سيل الرسائل والاستفسارات يتدفق على موقعها على الإنترنت، إذ عبَّر العديد من الأشخاص عن رغبتهم واستعدادهم لترجمة مثل تلك الرسائل إلى لغات مختلفة، منها الإنكليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من لغات العالم المختلفة.
شارك هذا الموضوع مع اصدقائك علي :
 

أرشيف المدونة الإلكترونية

مدونة رفاق

مدونات صديقة

مدونة رفاق© 2010 | تعريب وتطوير حسن| Community is Designed by Bie