السبت، 13 أبريل 2013

7 نصائح للتخلص من السمنة للابد

في كتاب نصائح وإرشادات عن صحتك للدكتور محمود العاني دكر 7 نصائح للتخلص من السمنة لابد أحببت مشاركتكم إياها وهي:
1. الامتناع عن اكل الأطعمة المقلية في الزيت وتجنب استعمال الزيوت والدهنيات إلى أضيق الحدود والاستعاضة عنها بالأطعمة المسلوقة والمشوية الخالية من الشحوم.

2.خفض كمية السكريات والنشويات مثل الخبز والرز والمعكرونة والبطاطس والبسكويت والشاي المحلى بكميات كبيرة من السكر ويمكن أن نتصور فداحة المصيبة إدا ما عرفنا بان ثلاث ملاعق صغيرة من السكر تعطي 80 سعرة حرارية وادا شرب احدهم عدة كؤوس من الشاي عدة مرات في اليوم يمكننا وفي هده الحالة تخيل حجم المأساة الصحية التي ستحل بصاحبنا إدا ما استمر على دلك ولمدة زمنية طويلة.

3.الإكثار من اكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السي ليلوز والألياف الغنية بالماء سواء أكانت مطهية أم طازجة مثل الخضار والفواكه فان حجمها وكثرة ما تحتويه من ماء تعطي الإحساس بالشبع وإنها بالإضافة لدلك فقيرة في السعرات الحرارية فطبق كبير من سلطة الخضار لا يعطي اكثر من 150 سعرة.

4. الاعتدال في اكل اللحوم ضمن الحدود الدنيا لضمان تزويد الجيم بالبروتين... ولكننا نرى بعض الناس يأكلون خطا كميات كبيرة من اللحوم جاعلين جوهر " الرجيم " مهزلة فاللحم وبكميات كبيرة يؤدي حتما إلي الزيادة في الوزن.

5.الإقلاع عن الغداء دو الملح العالي التركيز لان الملح يؤدي الى اختزان الماء في الجسم وبالتالي زيادة غير مرغوبة في الوزن .

6.ممارسة الانشطة الرياضية بكل انواعها لحرق المخزون من الشحوم فبواسطتها نتخلص من جزء لا يستهان به من المتراكمات الدهنية وكدلك الحصول على قوان مقبول .

7. احدر استعمال الأدوية المهبطة للشهية فضررها كبير واعظم من نفعها فتاثيراتها الجانبية من كثتها لا استطيع إدراجها في هدا الحيز الضيق. 
شارك هذا الموضوع مع اصدقائك علي :
 

أرشيف المدونة الإلكترونية

مدونة رفاق

مدونات صديقة

مدونة رفاق© 2010 | تعريب وتطوير حسن| Community is Designed by Bie